يمن ايكو
أخبار

عشية الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر..المشاط يتعهد بطرد القوى الأجنبية من اليمن

يمن إيكو|أخبار:

تعهد رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم بصنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأحد، بـ ” دحر الغزاة من كامل اليمن” داعياً السعودية إلى عدم الانصياع للضغوط الأمريكية والمضي في إنهاء العدوان.

وقال المشاط في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: “لقد صنع اليمنيون بثورتهم- في 14 أكتوبر- ملحمة وطنية خالدة، أكدوا فيها من جديد أن هذا الشعب مدرسة في طرد الغزاة وكسر الإمبراطوريات الاستعمارية، وأن اليمن كانت وستظل مقبرة للغزاة على مر التاريخ”.

وأكد أن “اليمن حكومة وشعباً مستمرة في معركة التحرر والاستقلال حتى دحر الغزاة من كامل اليمن”، مجدداً النصح لمن وصفهم بـ ” المتورطين في خيانة ثورة 14 أكتوبر ومبادئها- من المنحازين إلى صف المحتل- بالعودة إلى جادة الصواب، وتدارك حالة الخزي والعار التي ستلحق بهم طوال الدهر إذا بقوا في موقع الخيانة لبلدهم لصالح عدو خارجي”، حسب قوله.

وفي ختام خطابه، دعا المشاط ” النظام السعودي إلى اتخاذ الخطوات الشجاعة والصحيحة لإنهاء العدوان، ورفع الحصار بشكل كامل، وتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية، وعدم الانصياع للضغوط الأمريكية لتعقيد المشهد، وإطالة أمد العدوان، لأن ذلك لا يصب في صالح المنطقة، ولا يخدم السلام، وإنما يصب في مصالح الأمريكان على حساب مصالح بلدينا وشعبينا، ومصالح أمتنا”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً