يمن ايكو
أخبار

انهيار تاريخي جديد للريال اليمني أمام الدولار في مناطق الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

يواصل الريال اليمني انهياره التاريخي وغير المسبوق أمام العملات الأجنبية في مناطق الحكومة اليمنية، ليقترب سعر صرف الدولار في عدن والمحافظات المجاورة اليوم السبت من حاجز 2000 ريال للدولار الواحد، في أدنى مستوى له على الإطلاق.

ووفقاً لما أكدته مصادر مصرفية لموقع “يمن إيكو”، شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن خلال تعاملات اليوم صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1962 ريالاً مقارنة مع 1958 ريال في تعاملات الخميس الفائت، بزيادة 4 ريالات، وبفارق 35 ريالاً عن سعر صرفه قبل أسبوع، حيث كان سعر البيع 1927 ريالات للدولار الواحد.

 

ووصل سعر بيع الريال السعودي إلى 513 ريالاً يمنياً، مقارنة بـ 512 ريالاً نهاية الأسبوع المنصرم، بزيادة ريال واحد، وبفارق 4 ريالات يمنية عن سعر صرفه السبت الماضي.

 

فيما ظلت أسعار الصرف ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، حيث يستقر سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار عند 535 ريالاً، والسعودي عند 140 ريالاً يمنياً.

ويأتي انهيار العملة المحلية في عدن والمحافظات المجاورة وسط عجز الحكومة اليمنية والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي، وسط تحذيرات من تداعيات ذلك على أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبدورها على الوضع المعيشي للمواطنين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً