يمن ايكو
أخبار

لتسريع الأداء ومنع الابتزاز.. حكومة صنعاء تفتتح غرفة عمليات للرقابة المرئية بمصلحة الجمارك

يمن إيكو|أخبار:

أطلقت حكومة صنعاء العمل في غرفة الرقابة المرئية بمصلحة الجمارك، والذي قالت إنه يأتي في إطار اهتمامها بتسهيل وتبسيط الإجراءات والرقابة المصاحبة على العمل الميداني للمراكز الجمركية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” ورصده موقع “يمن إيكو”.

وقال وزير المالية عبد الجبار محمد، إن انطلاق العمل بغرفة الرقابة المرئية سيعمل على تعزيز الشفافية وتحسين الأداء في مختلف المراكز الجمركية من خلال الرقابة على مدى أربع وعشرين ساعة لعمليات المعاينة والتخليص والإفراج الجمركي.

وأضاف أن هذا العمل سيسهم في توفير الوقت والجهد وسرعة الأداء والإنجاز ومنع أي ابتزاز في مسألة التفتيش أو المعاينة والإجراءات الجمركية بكافة عملياتها.

وحسب الوكالة تحتوي غرفة الرقابة المرئية التي تم افتتاحها، الأربعاء، 24 شاشة مرتبطة بكاميرات موزعة على المكاتب والمراكز الجمركية، بهدف إحكام مراقبة سير الإجراءات الجمركية وتسهيلها ومعالجة الإشكاليات التي تصاحب العمل الجمركي الميداني.

من جهته أشار رئيس مصلحة الجمارك، عادل مرغم، إلى أهمية غرفة العمليات المرئية في مراقبة سير الإجراءات الجمركية وصحتها، خصوصاً ما يتعلق بسير الدورة المستندية للإجراءات.

ولفت إلى أن من مهام العمليات المرئية هو التدخل المباشر لتلافي أي أخطاء في أي مركز جمركي بما يضمن التعامل الحسن مع المواطنين والتجار والمستوردين وإنجاز معاملاتهم أولاً بأول، حسب قوله.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً