يمن ايكو
أخبار

أكثر من 300 شخص يتنافسون على 108 فرص عمل في معرض وظيفي بحضرموت

يمن إيكو|أخبار:

بدأت، اليوم الخميس، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فعاليات معرض الوظائف في نسخته الثالثة، الذي نظمته ومولته مؤسسة حضرموت- تنمية بشرية- عبر نادي الخريجين بالشراكة مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، وتشارك فيه 17 شركة ومنشأة تجارية.

وحسب ما نشرته مؤسسة حضرموت على موقعها الرسمي، ورصده موقع “يمن إيكو”، يقدّم المعرض 108 فرص عمل وظيفية في 17 منشأة مُشاركة في المعرض الذي يهدف إلى الربط الوظيفي بين المنشآت الطالبة للعمالة والخريجين الباحثين عن العمل، ويتنافس عليها أكثر من 300 شخص.

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة طارق بلخشر، إلى أهداف المعرض التي قال إنها تسهم في تعزيز ثقافة الاستعداد المهني الجيد للخريجين والطلاب، والمساهمة في نشر مفهوم توطين الأعمال، والاستفادة من المهارات والقدرات الشبابية لتساهم في تطوير عجلة الاقتصاد المحلي، وتصميم برامج تدريبية مستقبلية تهدف إلى المساهمة في ردم الهوة بين الخريجين وسوق العمل.

ولفتت المؤسسة إلى أن “تنظيم هذا المعرض يأتي في وقت تشهد اليمن أزمة اقتصادية خانقة، أدت إلى ارتفاع معدلات البطالة، خاصة بين الشباب، وتعد هذه المعارض بمثابة شمعة أمل في ظلام اليأس، حيث تساهم في ربط الشباب بالقطاع الخاص وتزويدهم بالمهارات اللازمة للحصول على فرص عمل مناسبة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً