يمن ايكو
أخبار

ماذا قالت صنعاء عن الهجوم الإيراني على إسرائيل؟

يمن إيكو|أخبار:

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم بصنعاء، مهدي المشاط، الرد الإيراني على إسرائيل، مؤكداً وقوف صنعاء معها في ردها المشروع على إسرائيل. حسب وصفه.

وقال المشاط إن العملية العسكرية الإيرانية “مشروعة للدفاع عن النفس وتأديب الكيان المجرم”، مؤكداً “أن لها كامل الحق في الدفاع عن نفسها”.

وحذر المشاط من التدخلات الأمريكية، واصفاً إياها بـ “اللعب بالنار”، مضيفاً أن “جرائم العدو الإسرائيلي لا يجب أن تمر بدون رد وعقاب”.

وشدد على جاهزية قوات صنعاء “لردع الأمريكي في حال قرر ارتكاب أي حماقة”، مؤكداً: ” لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا”، حسب قوله.

بدوره أشاد المتحدث باسم حركة أنصار الله “الحوثيين”، ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبد السلام، بالهجوم الإيراني على إسرائيل، مؤكداً أنه السبيل الوحيد لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال عبدالسلام، في تدوينة على حسابه بـ “تليجرام” رصدها موقع “يمن إيكو”: “ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي في جرائمه الوحشية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وفي المنطقة”.

وأضاف “إننا نبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافاً عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة ونحيي الجمهورية الإسلامية على مساندتها فلسطين والتصدي للهيمنة الأمريكية في المنطقة”، حسب قوله.

يشار إلى أن الحرائق اشتعلت في أماكن متعددة وسط تل أبيب، اليوم الثلاثاء، بعد هجمات صاروخية شنتها إيران رداً على اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وسط فشل غير مسبوق لدفاعات القبة الحديدية الإسرائيلية.

وتداولت القنوات الفضائية ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام الدولية، مشاهد أظهرت مئات الصواريخ تجاوزت الدفاعات الإسرائيلية لتسقط بشكل مباشر وسط تل أبيب، فيما أحدثت انفجاراتها أضواء لم تشهدها المدينة من قبل، وسط أنباء عن إصابة أهداف عسكرية إسرائيلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً