يمن ايكو
أخبار

على خلفية وقف رحلات طيران بلقيس.. استمرار أزمة العالقين اليمنيين في مطار القاهرة

يمن إيكو|أخبار:

جدد عدد من المسافرين اليمنيين العالقين في مطار القاهرة الدولي شكواهم من عدم وضع حلول سريعة تمكنهم من العودة إلى اليمن، وسط استمرار الخلافات وتبادل الاتهامات بين الشركة والحكومة اليمنية، وتناقض توجيهات رئيس الحكومة ووزارة النقل.

وفقاً لما نشره موقع “المشاهد نت” ورصده موقع “يمن إيكو”. أكد العالقون بمطار القاهرة، أن إدارة شركة طيران بلقيس لم تقدم أي حلول لإعادتهم إلى اليمن، موضحين أن إدارة الشركة ماتزال تماطل في إرجاع قيمة تذاكر العودة إلى مطار عدن.

وأشاروا إلى أن معظم العالقين مرضى وجرحى حرب، بينهم نساء وأطفال، كما أنهم يعانون من أوضاع معيشية صعبة للغاية نتيجة عدم قدرتهم على العودة إلى أرض الوطن، مضيفين: “كان الأحرى بوزارة النقل بعدن منح طيران بلقيس مدة كافية لاستكمال نقل المسافرين، قبل اتخاذ القرار المفاجئ بوقف عملها”.

وكشفت أزمة العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن، عن تناقض في التوجيهات والقرارات الصادرة عن رئيس مجلس وزراء الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، ووزير النقل عبد السلام حميد، المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، إزاء طيران بلقيس وتطورات أزمة العالقين على ذمة إيقاف الحكومة لرحلات الشركة.

وفيما كان بن مبارك، وجه وزير النقل حميد- في السابع من سبتمبر الجاري- بالسماح لشركة بلقيس للطيران باستئناف رحلاتها، في مذكرة وجهها لوزير النقل، بناء على التظلم الذي تقدمت به الشركة، أكدت وزارة النقل في منشور على حسابها في فيسبوك، في العاشر من سبتمبر، أن وزير النقل وجه رئيس مجلس إدارة اليمنية، بإعطاء العالقين الأولوية في حجوزات العودة للتذاكر التي تم قطعها قبل توقيف الشركة ابتداء من ١/ ٩/ ٢٠٢٤م إلى مطارات سلطاتها وذلك ابتداء من الحادي عشر من سبتمبر وحتى الثلاثين من سبتمبر ٢٠٢٤م”.

ووسط هذا التناقض بين مسؤولي الحكومة اليمنية تتفاقم أزمة العالقين في مطار القاهرة بشكل متسارع، حيث أكدوا أن تصفية الخلافات السياسية بين كبار المسؤولين يأتي على حساب المواطن، كونه المتضرر الوحيد مادياً ونفسياً، مناشدين الحكومة اليمنية التدخل العاجل لإيقاف معاناة المسافرين العالقين الذين معظمهم من الأطفال والمرضى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً