يمن ايكو
أخبار

أول موقف من حكومة صنعاء بشأن إعلان تفعيل خدمة ستارلينك في اليمن

يمن إيكو|أخبار:

أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء السماح لشركة ستارلينك بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في مناطق الحكومة اليمنية.

وعبّر مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء عن إدانة الوزارة ورفضها قيام من وصفهم بـ “مرتزقة العدوان على اليمن” بالسماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، عن المصدر في بيان تلقت نسخة منه أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي، حسب البيان.

وقال البيان “إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”، في إشارة إلى تهنئة السفارة الأمريكية لليمن بحصولها على خدمة ستارلينك.

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت الوزارة كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة من أسمتهم المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار، مشددةً على أنها “ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها”.

وكانت إدارة شركة ستارلينك، التي يملكها الملياردير العالمي إيلون ماسك، أعلنت اليوم الأربعاء، تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، كما أكد إيلون ماسك، في منشور على حسابه بمنصة إكس، رصده “يمن إيكو”، أن ستارلينك متاح ومتوفر الآن في اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً