يمن ايكو
أخبار

شاهد| مسؤول كبير في الحكومة اليمنية يطلب دعماً إسرائيلياً لمواجهة قوات صنعاء

يمن إيكو|تقرير:

طلب مسؤول كبير في الحكومة اليمنية، هذا الأسبوع، دعماً عسكرياً من إسرائيل لمواجهة قوات صنعاء، وقال إن على الجيش الإسرائيلي أن يقصف أصولاً رئيسية في اليمن، بحسب ما نقلت صحيفة عبرية.

ونشرت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، الثلاثاء، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” نقلت فيه عن مسؤول وصفته بأنه “رفيع المستوى” في الحكومة اليمنية قوله إن “إسرائيل يجب أن تمد يد المساعدة ضد الحوثيين في أعقاب هجومهم على تل أبيب يوم الأحد”.

وذكرت الصحيفة أنه “انتقد الضربات الأمريكية ووصفها بأنها غير فعالة”.

وأضاف المسؤول: “رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين يجب أن يشمل تزويد قواتنا البرية بأسلحة متطورة”، حسب ما نقلت الصحيفة.

وأكد أن “أي عمل إسرائيلي يجب أن يستهدف أصولاً عسكرية رئيسية، بما يتناسب مع حجم الضربة التي شنتها إسرائيل في يوليو على ميناء الحديدة”، وفقاً للتقرير.

وتابع: “نحن محاصرون في صراع مع ميليشيا إرهابية لا تستجيب للقوة المميتة إلا عند التحدي، لقد حان الوقت لكي يتخلص المجتمع الدولي من رضاه عن نفسه ويدعم قواتنا على الأرض، حينها فقط يمكننا القضاء على هذه الجماعة الإرهابية، التي تشبه داعش والقاعدة”، حسب تعبيره.

وأثارت هذه التصريحات انتقادات من قبل العديد من النشطاء.

ويؤكد هذا الحديث ما كان قد كشفه موقع “يمن إيكو” في العديد من التقارير السابقة حول استعداد الحكومة اليمنية لفتح الجبهات ضد قوات صنعاء استجابة للمساعي الأمريكية والإسرائيلية الرامية لكبح الهجمات على إسرائيل وفي البحر الأحمر.

وفي الأشهر الأولى بعد اندلاع حرب غزة كان عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، قد التقى ضباطاً أمريكيين وإسرائيليين في قاعدة أمريكية بجيبوتي من أجل التنسيق لمواجهة قوات صنعاء، بهدف الضغط عليها لوقف عملياتها المساندة لغزة، فيما أبدى عضو المجلس عيدروس الزبيدي استعداداً للمشاركة في تحالف “حارس الإزدهار” الذي شكلته الولايات المتحدة.

لكن غياب الدعم السعودي يعرقل اندفاع الحكومة اليمنية، حيث تبدي السعودية حرصاً كبيراً على إبقاء حالة الهدنة مع قوات صنعاء، وتخشى من عودة المواجهات والضربات على منشآتها الحيوية، وهو ما ظهر بوضوح في أزمة قرارات البنك المركزي في عدن، والتي أجبرت السعودية الحكومة اليمنية على إلغائها وهددت بقطع الدعم عن الحكومة، حسب ما أفادت بلومبرغ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً