يمن ايكو
أخبار

إغلاق الطريق الدولي في محافظة أبين لهذا السبب

يمن إيكو|أخبار:

أقدمت قبائل الجعادنة في محافظة أبين على نصب قطاع جديد في الطريق الدولي في المحافظة، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المعتقل لدى الأجهزة الأمنية بعدن، وذلك بعد تجاهل الجهات المعنية في الحكومة اليمنية مطالب القبائل.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية قولها إن قبائل الجعادنة، التي ينتمي إليها المقدم عشال، أغلقت، مساء الأحد، الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، ومنعت عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود من المرور.

وبحسب تسجيل صوتي، متداول في وسائل التواصل الاجتماعي، للشيخ علي الجعدني- عم المختطف المقدم علي عشال- تابعه موقع “يمن إيكو”، فإن تنفيذ القطاع القبلي بمنطقة “لحمر” على الطريق الدولي الاستراتيجي بمحافظة أبين يأتي بعد فشل جميع محاولات قبائل المحافظة في مخاطبة الجهات المعنية في الحكومة اليمنية، وعجزها عن الحصول أي تجاوب من السلطات الأمنية في عدن بشأن قضية المختطف عشال وتجاهلها مطالب الإفراج عنه وباقي المخفيين قسراً.

وقال الشيخ الجعدني: “طرقنا كل أبواب المسؤولين في الدولة ولم يستجب لنا أحد”، وأضاف: “رجعنا الى أرضنا ومن منطقة “قرين البر”، شرق مودية بأبين، عملنا قطاعاً قبلياً من قبل أبنائنا وإخواننا لمعرفة مصير المختطف علي عشال”.

وكانت قبائل أبين، وفي مقدمتها قبائل الجعادنة، نظمت تظاهرات كبيرة للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف “عشال” وبقية المخفيين قسراً، آخرها، مطلع الأسبوع الماضي، في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

يذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، قد تعرض للاختطاف في الـ 12 يونيو 2024م، من قبل قوات تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، في منطقة التقنية بمحافظة عدن، وسط مطالبات قبائل أبين منذ ذلك الحين بالإفراج عنه أو الكشف عنه مصيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً