يمن ايكو
أخبار

جامعة عدن توضح حقيقة إخراج الطالبات من السكن الجامعي

يمن إيكو|أخبار:

وجهت طالبات جامعة عدن القاطنات في السكن الجامعي بمدينة الشعب، اليوم الثلاثاء، مناشدة الى رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي بالحكومة اليمنية، بعدم إخراجهن من السكن الجامعي.

ووفقا لصحيفة “عدن الغد”، قالت الطالبات في رسالة شكوى إنهن يقمن في السكن منذ سنوات وفوجئن مؤخراً بطلب مسئولين في الجامعة بضرورة إخلاء السكن بحُجة تحويله إلى كلية إعلام .

وناشدت الطالبات ضرورة التدخل خصوصاً أن غالبيتهن يدرسن في المراحل الجامعية المتقدمة وإخراجهن من السكن يعني تعثر دراستهن الجامعية.

وقالت الطالبات إنهن مهددات بالخروج إلى الشارع بسبب انعدام وجود سكن خاص بهن .

من جانبها وصفت جامعة عدن، الإثنين، في بيان على موقعها الإلكتروني، رصده موقع “يمن إيكو”، ما تم نشره وتداوله في الآونة الأخيرة من بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرض الطالبات في السكن الجامعي بمدينة الشعب للاعتداء بأنه عارٍ عن الصحة تماماً.

وبيّنت الجامعة أن ضعف الإقبال على سكن الطالبات الذي لا تتناسب مساحته الواسعة مع العدد القليل من الطالبات الساكنات فيه، هو ما اضطر الجامعة إلى استغلال تلك المساحة الواسعة للمبنى وتحويلها إلى مبنى لكلية الإعلام، كونها منذ تأسيسها حديثاً تؤدي مهامها في جزء محدد وبسيط من مبنى كلية الآداب ما أدى إلى التزاحم بين الكليتين.

وأكدت الجامعة أنها قامت بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الجامعة لتوفير سكن بديل للطالبات بجانب كلية العلوم الإدارية يتناسب مع عددهن الذي يقل بكثير عن الطاقة الاستيعابية للسكن الحالي.

أترك تعليقاً