يمن ايكو
أخبار

بعد انفجاري المنصورة.. عدن تشكل لجنة لفحص التراخيص الممنوحة لمحطات الغاز

يمن إيكو| أخبار:

أغلقت السلطة المحلية بمحافظة عدن، جميع محطات الغاز بالمحافظة، بغية ما أسمته التحقق من صحة امتلاكها التراخيص ومن الجهات المانحة للتراخيص، والتأكد من توفر كافة إجراءات السلامة فيها، وفق ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة اليمنية ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب الوكالة، فإن اجتماعاً برئاسة أمين عام محلي عدن، أقر تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الصناعة والتجارة وعضوية كل من الأمن والدفاع المدني، والأشغال والبيئة، للنزول الميداني وتقييم مدى مطابقة ما يزيد عن 122 محطة لتعبئة الغاز المنزلي لإجراءات السلامة والجهات التي حصلت منها على تراخيص مزاولة المهنة.

وكلف الاجتماع مندوباً من الدفاع المدني لكل محطة رئيسية لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي البالغ عددها 13 محطة، وذلك للإشراف على مدى التزامها بإجراءات السلامة، وأقرمنع بقاء أي محطة في المناطق السكنية، وألزم فرع شركة الغاز بتوفير مادة الغاز المنزلي لمحافظة عدن.

وتأتي هذه القرارات بعد يومين من انفجاري قاطرة ومحطة غاز بمديرية المنصورة، نتيجة مواجهة مسلحة، وتسبب الانفجاران في وفاة 3 أشخاص وإصابة 18 آخرين، فيما أشارت وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر رسمية إلى أن سبب إطلاق النار قد يكون ناتجاً عن مواجهة بين الأمن ومسلحين.

ونقل موقع “المشهد العربي نت” التابع للانتقالي، عن نائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر حسين جبر، تأكيده العثور على كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بداخل حوش، مخبأة في كراتين بجوار موقع الانفجار، في إشارة إلى مواجهات لم يعلن عنها بين الأمن ومهربي المخدرات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً