يمن ايكو
أخبار

استمرار الأجواء المطيرة على أغلب المناطق اليمنية وتحذيرات من تدفق السيول

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/08/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء وسهل تهامة)، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (لحج، أبين، مارب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على سواحل محافظات حجة، الحديدة، وتعز وأجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، وخفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الغربية خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وحارة أثناء النهار مع هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر وبشدة الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن انهيارات المباني الطينية والشعبية.
* سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية في الطرقات الجبلية.

* كما يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً