يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي في صنعاء.. يرفع الحظر عن شركة صرافة ويبقيه على شبكة تحويلات تابعه لها

يمن إيكو|أخبار:

أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، اليوم الأحد، تعميماً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، بشأن إعادة التعامل مع شركة الحوشبي للصرافة، لزوال سبب الإيقاف، مع استمرار إيقاف شبكة التحويل المالية التابعة لها وذلك لاستمرار سبب الإيقاف والمتمثل في مخالفتها تعليمات البنك.

ووفقاً لتعميم الجمعية- حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه- فإنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي، يتم إعادة التعامل مع شركة الحوشبي للصرافة، مع استمرار إيقاف التعامل مع شبكة اتش بي فاست للتحويلات المالية”.

وكانت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، قد عممت في الـ8 من أغسطس الجاري، لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، بإيقاف التعامل مع شركة الحوشبي للصرافة، وشبكة اتش بي فاست للتحويلات المالية (تابعة لها)، وذلك لمخالفتهما تعليمات البنك المركزي.

يذكر أن البنك المركزي في صنعاء، يقوم وبشكل شبه دائم، بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين، بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية لمخالفاتها للوائح الناظمة لعمل القطاع المصرفي، خصوصاً تلك المخالفات المتعلقة بالتعامل مع شركات غير مرخصة، وعند تصحيح مخالفات تلك الشركات يوجه البنك بإعادة التعامل معها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً