يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء ماطرة على معظم المحافظات وتحذيرات من العواصف الرعدية

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ15/08/2024م

المرتفعات الجبلية:
سماء ملبدة بالغيوم، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع)، وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (لحج، أبين، شبوة والهضاب الداخلية الشرقية)، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مغبرة نسبياً وحارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة ما بين (25 الى 35) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، عدن، الحديدة) وسهل تهامة.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة، وحرارة مرتفعة نهاراً والعظمى ما بين (35 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى (الجوف، مارب، شبوة، حضرموت والمهرة) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

التنبيهات والتحذيرات:
ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين:
* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.
* سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
* ويحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج
* كما يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً