يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء ماطرة تتخللها عواصف رعدية وتحذيرات من انهيارات في المنحدرات الجبلية

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ12/08/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزيئاً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على محافظات (مارب، الجوف، صنعاء، صعدة، حجة، المحويت، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء وسهل ومرتفعات تهامة) وهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياَ، حارة نسبياً ورطبة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية) والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى (50 عقدة)، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية نهاراً.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة، حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى (38 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:
– التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
– العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحياناً.
– الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية.
– التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية.
– الرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.
ويحذر الإخوة مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

* يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً