يمن ايكو
أخبار

اليمن: استمرار الأمطار على المرتفعات وتحذيرات من العواصف الرعدية وتدفق السيول

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 08/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 09/08/2024م.
المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح قوية مع تساقط حبات البرد على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب والضالع). أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، البيضاء، مرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة)، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً مغبرة نسبياً وحارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى، أقصى سرعة لها 50 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وامطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حرارة مرتفعة نهاراً والعظمى ما بين (36 – 41 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.
التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر كلاً من:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.
– سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
ويهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً