يمن ايكو
أخبار

حلف قبائل حضرموت يكشف السبب الحقيقي لانقطاع الكهرباء عن مديريات الساحل

يمن إيكو|أخبار:

نفى حلف قبائل حضرموت، اليوم الأربعاء، صحة ما تداولته وسائل إعلام محلية خلال الأيام الماضية، من أنه منع مرور شاحنات الديزل التابعة لكهرباء ساحل حضرموت.

وحمّل حلف قبائل حضرموت، في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك، ورصده “يمن إيكو”، السلطة المحلية وفرع شركة النفط ومؤسسة الكهرباء المسؤولية الكاملة عن أي انقطاعات للتيار الكهربائي في ساحل حضرموت، بحُجة انعدام الديزل.

كما حمل الحلف السلطات المحلية مسؤولية ما وصفه بالتضليل الإعلامي وإيهام الناس أنه تم منع مرور نقل الديزل التابع للكهرباء في نقاط الحلف، موضحاً أن الحلف “أعلن من أول يوم للتصعيد بأن الكهرباء خط أحمر، وأنه لن يعترض على تزويد الكهرباء بالديزل الذي يأتي من شركة بترومسيلة.

وأشار البيان إلى أن الحلف أبلغ مدير مؤسسة الكهرباء، خلال اليومين الماضيين، أنه لا يمانع مرور نقل الديزل الخاص بالكهرباء، بشرط أن يرفع كشفاً بالكمية المعتمدة من الديزل المخصصة لكهرباء ساحل حضرموت، مؤكداً أن الحلف لم يوقف أي كمية أو ناقلة تابعة لمؤسسة الكهرباء.

وأضاف البيان أن “فرع شركة النفط هو الذي رفض إرسال طلب كمية الديزل من شركة بترومسيلة الخاصة بالكهرباء، لافتعال أزمة انقطاع الكهرباء على المواطنين، ومغالطة الناس بأن حلف قبائل حضرموت هو الذي منع تزويد الكهرباء بالديزل من شركة بترومسيلة”، حسب تعبيره.

وجدد حلف قبائل حضرموت، في بيانه، التأكيد أنه “لن يسمح لأي مسؤول يسعى لتحقيق أهدافه الشخصية على حساب معاناة الناس”.

وكانت وسائل إعلام محلية مختلفة، تداولت خلال الأيام الماضية، أن حلف قبائل حضرموت منع مرور ناقلات الديزل المخصص للكهرباء، في إطار تصعيده على خلفية مطالب حقوقية وخدمية، كما بررت إدارة كهرباء ساحل حضرموت ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي بأنه ناتج عن خروج بعض محطات التوليد عن الخدمة بسبب عدم تزويدها بوقود التشغيل من الديزل الواصل من شركة بترومسيلة بسبب منع مرور الناقلات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً