يمن ايكو
أخبار

في تطور خطير.. قبائل حضرموت تطوق مداخل منطقة “مسيلة” النفطية

يمن إيكو|تقرير:

في تطور خطير ينذر بمواجهات بينها والقوات الحكومية التابعة للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، طوقت قبائل حضرموت مساء اليوم مداخل ومخارج منطقة المسيلة النفطية، وفق ما أكده ناشطون محليون ورصده موقع “يمن إيكو”.

وقال الناشط صدام الراعي الشبحي، في منشور مقتضب على حسابه في فيسبوك: إن “قبائل حضرموت تطوق مداخل ومخارج المسيلة النفطية وتمنع تصدير النفط إلى الشمال”. حسب تعبيره.

يأتي هذا التطور عقب تحذيرات وجهها أمس رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي إلى مؤتمر حضرموت الجامع من محاولة استغلال مطالب المحافظة وتعطيل مصالح الناس وتعكير الأمن والاستقرار، مؤكداً- في مقابلة مع تلفزيون حضرموت الحكومي، تابعها موقع “يمن إيكو”- أن زيارته الأخيرة إلى حضرموت هدفت إلى الاطلاع على أحوال المواطنين، في إشارة إلى زيارته الأخيرة التي قوبلت برفض شعبي وقبلي من أبناء حضرموت، وتزامنت مع تصعيد حلف قبائل حضرموت الذي أمهل الحكومة 48 ساعة لتنفيذ مطالب مؤتمر حضرموت الجامع.

وكان رئيس الدائرة الإعلامية لمؤتمر حضرموت الجامع، صلاح بو عابس، أمس الإثنين، أعرب عن خيبة أمل كبرى من عدم استجابة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، للمطالب المشروعة لأبناء حضرموت. وفق ما نشره موقع “الجنوب اليمني” ورصده موقع “يمن إيكو”.

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس الإثنين، احتجزت نقاط حلف قبائل حضرموت، العشرات من القواطر الناقلة للنفط، في هضبة حضرموت، وذلك ضمن خطواته التصعيدية تنديداً بتجاهل المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية مطالب أبناء حضرموت المشروعة، بعد انتهاء المهلة المحددة للرئاسي وحكومته، في تطور جديد ولافت للاحتجاجات التي تشهد المحافظة تصاعدها منذ وصول رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، إلى حضرموت في الـ28 من يوليو المنصرم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً