يمن ايكو
أخبار

خصم 19% من مرتبات منتسبي وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية لأسباب غير معروفة

يمن إيكو|أخبار:

أبدا العديد من منتسبي وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية استياءهم وسخطهم الشديدين، بسبب استقطاعات كبيرة طالت رواتبهم الشهرية، وصلت إلى ما نسبته 19%، بتوجيهات من قبل قيادات الوحدات المسؤولة عنهم.

وذكرت وسائل إعلام متعددة، أنه وفقاً لشهادات متطابقة من قبل الجنود، فقد تم خصم مبالغ ضخمة من رواتبهم خلال عملية الصرف التي تمت أمس الأربعاء عبر عدد من البنوك التجارية في عدن وفروعها في المحافظات المجاورة.

وأوضح الجنود أن الراتب الأساسي للفرد هو 58,200 ريال، وما تم تسليمه هو مبلغ 47,000 ريال فقط، ما يعني خصماً بقيمة 11,200 ريال.

وأكد الجنود أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق نظام تحويل الرواتب عبر البنوك، وهو الأمر الذي أثار قلقهم وتذمرهم.

ولم يصدر، حتى اللحظة، أي توضيح رسمي من قبل وزارة الدفاع أو أي جهة مختصة حول أسباب هذه الخصومات الكبيرة التي طالت رواتب منتسبيها من الجنود الذين طالبوا بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات هذه الواقعة، وإعادة المبالغ التي تم خصمها من رواتبهم.

وأعلن عدد من البنوك التجارية في عدن، منها (بنك القطيبي وبنك عدن وبنك الكريمي)، أمس الأربعاء، عن بدء عمليات صرف مرتبات شهر يونيو 2024 لمنتسبي وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية تتضمن العديد من الوحدات والألوية العسكرية بمختلف المحافظات.

وكان مصدر يعمل في وزارة الدفاع بعدن أكد، في وقت سابق، رفض قادة الألوية التابعين للوزارة استمرار صرف مرتبات ضباط وجنود الوحدات العسكرية عبر البنوك التجارية، وإصرارهم على أن يكون الصرف عبر المسؤولين الماليين في ألويتهم، في إشارة إلى أن الصرف اليدوي عبر المسؤولين الماليين يتيح للقادة استقطاع ما يريدون من مرتبات الأفراد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً