يمن ايكو
أخبار

حملت التحالف مسؤولية استمرار اغلاقه.. بيان هام لإدارة اليمنية بشأن مطار صنعاء الدولي

يمن إيكو| أخبار:

أكدت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء أن الجانب السعودي غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي من خلال قيامه بجدولة وجهة واحدة فقط هي “رحلات صنعاء – عمان” والعودة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء لشهر يوليو 2024م.

وأوضحت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في بيان لها ونشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء ورصده موقع “يمن إيكو” أن التحالف مستمر في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل، وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن.

‏واعتبر البيان ذلك التفافاً وتنصلاً واضحاً على عدم جديته في فتح مطار صنعاء الدولي بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني ورفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي، مفيداً بأن الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها الجانب السعودي غير مجدية، وأن الشعب اليمني لن يقبل بغير الفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي.

أوضح البيان هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها التفافاً على فتح مطار صنعاء ومحاولة ذر الرماد في العيون وتنصلاً من التحالف عن التزاماته في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

وأفاد البيان، بأن إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء أرسلت للتحالف بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها، لافتاً إلى أن الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمنية كلفته القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

‏وحملّت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء في بيانها التحالف السعودي كامل المسؤولية إزاء ما سيترتب على استمراره في المماطلة والتعنت ومنع فتح مطار صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً