يمن ايكو
أخبار

بيان هام لشركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أكد بيان صادر عن إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء عدم اعتراف الشركة بأي مجلس إدارة لا يمارس أعماله ومهامه من صنعاء، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبا) التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وأوضح البيان أن أي إدارة للشركة لا تمارس عملها ومهامها من المركز الرئيسي بصنعاء تُعتبر غير قانونية ولا يعتد بأي قرارات صادرة عنها، لكونها تتنافى مع قوانين واتفاقيات وبروتوكول إنشاء الشركة، لافتاً إلى أن الإدارة الفعلية لشركة “اليمنية”، هي في صنعاء التي تتعامل مع كل المحافظات بحيادية وبمهنية تامة وبدون تمييز، حسب تعبيره.

وأكد البيان أن الشركة في صنعاء تتمتع بسيادة يمنية تامة ولا تتبع جهة أو فئة ولا تتلقى إملاءات أو توجيهات خارجية كما هو حاصل في عدن، منبهاً إلى أن الشركة ملك للشعب اليمني من سقطرى حتى صعدة، تقدم خدماتها في مجال الطيران المدني لكل مواطن يمني.

وأفاد بأن المركز الرئيسي بصنعاء يقوم بصرف مرتبات الموظفين والطيارين والمضيفين والمضيفات وكافة النفقات التشغيلية، كما أن “لدى الشركة مركز صيانة للطائرات بمطار صنعاء الدولي تديره كوادر يمنية فنية هندسية عالية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة والخبرة الطويلة.

واتهم البيان الحكومة اليمنية بالفساد الكبير عبر شراء طائرات مستخدمة غير مطابقة للمواصفات والمعايير وتتنافى مع قوانين الشركة وإنشائها، ما يجعل تلك الطائرات تتعرض بين الفينة والأخرى لأعطال فنية في المحركات وغيرها من الأعطال من أجل صيانتها في مراكز خارجية، بمبالغ مالية باهظة، مشيراً إلى أن ملفات فساد للحكومة اليمنية في كثير من الصفقات المشبوهة في مجال الطيران المدني سيتم كشفها في الوقت المناسب.

ويأتي هذا البيان بعد أسبوع كامل من كشف الاتحاد اليمني للسياحة (مقره في صنعاء) عن ما وصفه “تجاوزات قانونية ومالية ومهنية لإدارة “اليمنية” في عدن، مطالباً المعنيين بسرعة حسم مشكلة الحصار المضروب على المطارات اليمنية، لتعمل بكاملها، ويكون الناقل الوطني (اليمنية) لخدمة جميع أبناء الشعب اليمني بحسب احتياج الناس الفعلي، وبحسب البروتوكول الذي أنشئت بموجبه الخطوط الجوية اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً