يمن ايكو
أخبار

“فورين بوليسي”: الاستنزاف الضار للذخائر الدقيقة في البحر الأحمر يتفوق على الخبرة الأمريكية الدفاعية

يمن إيكو|خاص:

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية إن عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر تستنزف الذخائر الدقيقة للبحرية الأمريكية بشكل ضار، وأن الغارات على اليمن في اليوم الأول استهلكت أكثر مما تم شراؤه خلال العام الماضي بأكمله من صواريخ توماهوك.

ونشرت المجلة، الجمعة، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أنه “بعد عشرين عاماً من عمليات الانتشار غير المتنازع عليها إلى حد كبير في الشرق الأوسط، أصبح لدى البحرية الأمريكية الآن خصم يرد بإطلاق النار: الحوثيون في اليمن”.

وأضاف: “لكن الخبرة المتزايدة في مجال الدفاع الصاروخي والطائرات بدون طيار لا تتفوق على الاستنزاف الضار للذخائر الدقيقة”.

وأوضح أنه “في الصراع مع الحوثيين، استهلكت البحرية من صواريخ توماهوك الهجومية البرية في يوم واحد عدداً أكبر مما اشترته في عام 2023 بأكمله”.

وبالمقابل، يرى التقرير أنه “يمكن للحوثيين استبدال جميع المعدات التي دمرتها الهجمات الأمريكية”.

وكانت مجلة “ناشيونال إنترست” قد ذكرت في فبراير الماضي أن الولايات المتحدة استخدمت في ضربات أول يوم من الهجوم على اليمن أكثر من 80 صاروخ توماهوك، في حين أنها اشترت 55 صاروخاً من هذا النوع خلال عام 2023 بأكمله.

وذكر موقع “بريكينغ ديفينس” العسكري الأمريكي، الخميس الماضي، في تقرير رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” أن البحرية الأمريكية تبحث عن حلول لخفض تكاليف عمليات مواجهة هجمات قوات صنعاء، بعد أن أكد وزير البحرية في إبريل استنفاد ذخائر دفاعية بقيمة مليار دولار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً