يمن ايكو
أخبار

شاهد| صحيفة الغارديان البريطانية تؤكد خبر “يمن إيكو” وتكشف الأسرار الخطيرة لزيارات طارق صالح الخارجية

 

يمن إيكو| خاص:

تأكيداً لما نشره موقع “يمن إيكو”، في تقارير سابقة بشأن زيارات طارق صالح لدول أجنبية، كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الأهداف الحقيقية وراء زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى العاصمة البريطانية لندن.

وقالت الغارديان: “طارق صالح، عضو المجلس القيادي الرئاسي للحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، (موجود في لندن) للقاء مسؤولي وزارة الخارجية لمناقشة هجمات الحوثيين على الشحن التجاري”.

وأضافت: “سيرغب صالح في مناقشة المساعدة التي يمكن أن تقدمها الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة للبريطانيين في استهداف مواقع الحوثيين”.

ووصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة لمناقشة التطورات في البحر الأحمر، بمعية رئيس مصلحة خفر السواحل التابع للتحالف خالد القملي.

وكشف تقرير نشره موقع “يمن إيكو” أمس الثلاثاء، أن زيارة طارق صالح لبريطانيا تأتي في إطار تحركات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية الداعمة للتوجهات الأمريكية في اليمن، والمؤيدة للضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، والتي طالب المجلس والحكومة بتكثيفها، ودعم عملية برية يمنية من أجل وقف هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بإسرائيل، بحسب تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في أواخر يناير الماضي.

وقالت عدة تقارير سابقة نشرها “يمن إيكو” إن طارق صالح يتحرك منذ أشهر في إطار التوجه نحو التصعيد ضد قوات صنعاء بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إجبار حكومة صنعاء على وقف هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل، والتي توسعت مؤخراً لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، جراء العدوان على اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً