يمن ايكو
أخبار

شاهد| إغراق أول سفينة بريطانية وإسقاط مقاتلة أمريكية بنيران اليمن

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفت الأولى سفينة شحن بريطانية في خليج عدن، وأدت إلى غرفها، واستهدفت الثانية طائرة أمريكية مقاتلة بدون طيار في الحديدة، وأدت إلى إسقاطها.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو” صباح اليوم: “انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ والذي يتعرضُ للعدوانِ والحصارِ حتى هذه اللحظة، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفت السفينة البريطانية (روبيمار) في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.
وأضاف أن العملية أسفرت عن: “إصابة السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل، ونتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن”.
وتابع: “لقد حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.
وكانت هيئة عملية التجارة البحرية البريطانية قد ذكرت في منشور رصده موقع “يمن إيكو” أن طاقم السفينة غادرها بعد تعرضها لهجوم بالقرب من باب المندب.
وقالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري إن السفينة المستهدفة مسجلة في المملكة المتحدة وتديرها جهة لبنانية.
وأظهرت بيانات مواقع الملاحة التي اطلع عليها “يمن إيكو” أن السفينة مملوكة لشركة “جولدن ادفنشر شيبينغ” ومقرها في لندن، بينما تديرها شركة “جي إم زد” ومقرها في لبنان.
وبحسب شركة “أمبري” فإن السفينة كانت متوجهة شمالاً في رحلة من الإمارات إلى بلغاريا عندما تم استهدافها.
وقال متحدث قوات صنعاء في البيان إن “الدفاعات الجوية اليمنية في الحديدة تمكنت وبعونِ اللهِ تعالى من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (إم كيو- 9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني”.
ونشر نشطاء مقطع فيديو رصده موقع “يمن إيكو” يظهر لحظة سقوط الطائرة وهي تحترق في سماء ساحل الكثيب بمحافظة الحديدة، بعد استهدافها.
وأكد سريع أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني” حسب البيان.
وأضاف أن “عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة”.
وفي بيان لاحق أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، غرق السفينة البريطانية (روبيمار) بعد ساعات من استهدافها بصواريخ بحرية مناسبة.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً