يمن ايكو
أخبار

الأمم المتحدة تكشف مستوى الواردات وحركة السفن في موانئ الحديدة

يمن إيكو| أخبار:

أكدت الأمم المتحدة ارتفاع حجم الواردات التجارية إلى اليمن عبر موانئ البحر الأحمر خلال يناير المنصرم، بالرغم من التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد صحة رواية وزارة النقل بحكومة صنعاء استقرار الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، واستمرار موانئ الحديدة في استقبال كافة أنواع السفن التجارية وسفن الحاويات بشكل طبيعي واعتيادي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”، في تقرير محدث عن الأوضاع في اليمن خلال شهر يناير المنصرم، أصدرته شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إن الواردات التجارية إلى اليمن لا تزال مستقرة على الرغم من التوترات في البحر الأحمر.

وأوضح التقرير الصادر عن شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، ونشره مكتب “الأوتشا” بموقعه الرسمي، أن إجمالي ما دخل من السلع الغذائية الأساسية (حبوب القمح ودقيق القمح والأرز والسكر وزيت الطهي) عبر موانئ البحر الأحمر اليمنية بلغ 365,961 طنًا مترياً، مبيناً أن هذا الرقم أعلى بنسبة 10% عن متوسط شهر يناير من الفترة 2021-2023، وأعلى بنسبة 16%عن المتوسط الشهري لعام 2023.

ورجح التقرير أن يستمر اتجاه الاستقرار، حيث أفاد مصدرون رئيسيون أن ما لا يقل عن 170 ألف طن متري من الأغذية ستصل خلال الأشهر المقبلة.

يذكر أن وزارة النقل بصنعاء سبق وأن أكدت، في بيانات ومذكرات رسمية عدة وجهتها لشركات الخطوط الملاحية العالمية، أن موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تعمل باستقبال كافة أنواع السفن التجارية وسفن الحاويات بشكل طبيعي واعتيادي، ولازالت خدمة النقل البحري من جميع الموانئ العالمية الى موانئ مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مستمرة ومتوفرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً