يمن ايكو
أخباردولي

السعودية تحدد شروطها للتطبيع مع إسرائيل

يمن إيكو| خاص:

حددت السعودية، اليوم الثلاثاء، شروطها للتطبيع مع إسرائيل والاعتراف بها رسميا.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا رصده موقع “يمن إيكو” قالت فيه إن “موقف المملكة كان ولا يزال ثابتا تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة”.

وأضافت أن “المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأمريكية بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة”.

وتابع البيان أن “المملكة تؤكد دعوتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع”.

وجاء بيان الخارجية السعودية ردا على تصريحات أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، مؤخرا، وقال فيها إن احتمال التطبيع بين إسرائيل والسعودية لا يزال قائما.

وقبل إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، كان ولي العهد السعودي قد صرح بأن المملكة تقترب يوما بعد يوم من إبرام اتفاق مع إسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً