يمن ايكو
أخبار

اجتماع يناقش الوضع التمويني للمواد الغذائية والنفطية بالحديدة

يمن إيكو| أخبار:

ناقش اجتماع في الحديدة، اليوم الثلاثاء، خطة وبرنامج عمل لجنة متابعة الوضع التمويني، والتي تم تشكيلها مؤخرا، بهدف الاسهام في تحقيق الاستقرار التمويني من المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي، وضمان وصولها لجميع المحافظات.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ (التابعة لحكومة صنعاء)، فإن الاجتماع الذي عُقد بمكتب الصناعة والتجارة، وترأسه وكيل محافظة الحديدة، رئيس اللجنة علي الكباري، اُستعرض فيه مسار عمل اللجنة على المستوى التنسيقي والميداني، من أجل خلق استقرار تمويني، ومتابعة حصص المحافظات من المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب المعنية والأجهزة الأمنية، استعرض مديرا فرعي مكتب الصناعة والتجارة يحيى عطيفة، وشركة النفط عدنان الجرموزي، عددا من التقارير حول المخزون من المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي، والحركة التجارية بالأسواق.

وأوضحت الوكالة أن اللجنة المكونة من مدراء فروع مكاتب الصناعة والنفط والغاز والنقل مدير أمن المحافظة ونائبه ومدير المخابرات، ناقشت آليات التنسيق فيما بينها لإيصال تلك المواد لمختلف المحافظات، ومتابعة حركة نقل البضائع لكل محافظة عبر فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، وكذا إلزام التجار بالأسعار بحسب القائمة السعرية المعتمدة وضبط المخالفين من قبل أمن الحديدة، مشيرة إلى أن الوكيل الكباري شدد على أعضاء اللجنة بضرورة الرفع بتقرير أسبوعي عن الوضع التمويني.

وأكد الاجتماع، أهمية تحديد احتياجات محافظة الحديدة من مادة الدقيق والعمل على توزيع فائض الاحتياج على المحافظات، مشددا على منع بيع الأدوية في المحلات التجارية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً