يمن ايكو
أخبار

تعرف على مواصفات سفينة البحرية الأمريكية “لويس بي بولر” التي استهدفتها قوات صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن سفينة البحرية الأمريكية ” لويس بي بولر” التي أعلنت قوات حكومة صنعاء، أنها استهدفتها مساء أمس الأحد، بصاروخ بحري مناسب أثناء إبحارها في خليج عدن.
وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة الأمريكية ” لويس بي بولر ” أنها سفينة عسكرية، حمولتها الإجمالية 66,870 طنا، ويبلغ طولها نحو 240 مترا، وعرضها 50 مترا، تم بناؤها عام 2015، وتحمل علم الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً للمصادر الملاحية، تعد السفينة الأمريكية ” لويس بي بولر ” أول سفينة قاعدة متنقلة استكشافية (تم تصنيفها سابقًا على أنها منصة هبوط متنقلة، ثم كقاعدة انطلاق عائمة للأمام) للبحرية الأمريكية ، تم تشغيلها في 17 أغسطس 2017 في البحرين.
ويحتوي سطح الطيران الخاص بالسفينة على نقاط هبوط لأربع طائرات هليكوبتر للنقل الثقيل من طراز CH-53 ، بالإضافة إلى مساحة على سطح السفينة تتسع لطائرتين أخريين من طراز CH-53 وتحتوي السفينة على حظيرة لطائرات الهليكوبتر ، ومخزن للذخائر، ومرافق تجديد جارية، ومساحة على سطح السفينة لتخزين المعدات المتعلقة بالمهمة، بما في ذلك ما يصل إلى أربع زلاجات محلقه لكسح الألغام من طراز Mk 105 .
وتبلغ تكلفة إنشاء السفينة 650 مليون دولار.

يشار إلى أن قوات صنعاء أعلنت اليوم الاثنين، استهداف سفينة دعم عسكري أمريكية في خليج عدن.
ونشر المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع بيانا رصده موقع “يمن إيكو” قال فيه إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت مساء أمس الأحد صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية (لويس بي بولر) أثناء إبحارها في خليج عدن”.
وأضاف أنه “من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا”.
وقال إن “عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.
وتابع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً