يمن ايكو
أخبار

مواصفات سفينة الشحن الأمريكية “أوشن جاز” التي استهدفتها قوات صنعاء في خليج عدن

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن سفينة الشحن الأمريكية “أوشن جاز” التي أعلنت قوات حكومة صنعاء، اليوم الإثنين، أنها استهدفتها بعدد من الصواريخ البحرية في خليج عدن.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن سفينة الشحن الأمريكية “أوشن جاز” أنها ناقلة بضائع، حمولتها الإجمالية 17,538 طنا، ويبلغ طولها 169,4 مترا، وعرضها 25,73 مترا، تم بناؤها عام 2010، وتحمل علم الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن، مساء اليوم الإثنين، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية، في إطار ما وصفه بالرد على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقال سريع في بيان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه: “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ شحنٍ عسكريةٍ أمريكيةٍ (أوشن جاز) في خليجِ عدن وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة”.

وأكد البيان أن “الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب”، بحسب قوله.

وجدد البيان التأكيد على “استمرار القوات المسلحةَ اليمنيةَ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيَّ في قطاعِ غزة”.

كما أكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”

وأوضح البيان “أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في الردِّ على أيِّ اعتداءٍ أمريكيٍّ أو بريطانيٍّ على بلدِنا وذلك باستهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي” حسب البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً