يمن ايكو
أخبار

وكالة الأنباء العمانية تعلن عن ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال العمانيين واليمنيين وهذا موعده

يمن إيكو| أخبار:

قالت وكالة الأنباء العمانية إن الملتقى العُماني اليمني لتسهيل الاستثمار الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، خلال يومي 24و 25، من الشهر الجاري، سيناقش سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات.

وأشارت الوكالة إلى أن أعمال الملتقى ستقام يومي 24 و25 يناير الجاري في مجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويستهدف رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين الشقيقين.

ونقلت الوكالة عن رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، نايف بن حامد فاضل، إنّ الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين الجانبين العُماني واليمني، لتقديم مشروعات خدمية وصناعية وسياحية متكاملة، بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمام الشركات اليمنية ورجال الأعمال اليمنيين، للتعرّف على الحوافز والمزايا الاستثمارية في سلطنة عُمان، وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلاً عن تعزيز الابتكار والأفكار التطويرية الجديدة والمبادرات الاستراتيجية المشتركة ذات الجدوى الاقتصادية.

وسيناقش الملتقى كذلك على مدى يومين قطاع الاستثمار والتطوير التنموي إلى جانب العمل الاستثماري والتعاون الاقتصادي وأهم مميزات الاستثمار في سلطنة عُمان وفق “رؤية عُمان 2040”.

كما يتضمن الملتقى- بحسب الوكالة- جلسات نقاشية تستعرض أبرز المقومات والفرص الاستثمارية بشقها التجاري والصناعي والسياحي في سلطنة عُمان، بمشاركة متحدثين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وخبراء وصناع قرار في عدد من الجوانب الاقتصادية، بالإضافة إلى معرضٍ لبعض الشركات العُمانية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً