يمن ايكو
أخبار

احتجاجات أمام القاعدة البريطانية في قبرص بعد استخدامها في الهجمات على اليمن

يمن إيكو| أخبار:

تظاهر مئات النشطاء القبرصيين المؤيدون لفلسطين عند بوابات قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في أكروتيري في قبرص اليوم الأحد، احتجاجا على استخدام القاعدة البريطانية كنقطة انطلاق لشن ضربات ضد اليمن.

وقالت وكالة رويترز إن مئات الناشطين تظاهروا أمام بوابة قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وهي إحدى قاعدتين تحتفظ بهما بريطانيا في قبرص، المستعمرة السابقة، مضيفة أن المتظاهرين هتفوا “اخرجوا من قواعد الموت”.

وأضافت الوكالة أنه تم خلال المظاهرة إغلاق البوابات الحديدية للمجمع الخاضع لحراسة مشددة، والذي يقع على شبه جزيرة في أقصى جنوب قبرص، بحضور العشرات من رجال الشرطة.

ونقلت الوكالة عن ناتاليا أوليفيا من منظمة “متحدون من أجل فلسطين” ومقرها قبرص: “نحن هنا لأننا ندين تواطؤ حكومة المملكة المتحدة واستخدام الأراضي القبرصية في أجندتها لدعم إسرائيل في هجومها على غزة”.

ووصف الناشطون، استخدام القواعد البريطانية بأنه وصمة عار. وقالوا “إنهم يستخدمون الأراضي القبرصية للقيام بشيء يدينه كل القبارصة”.

وشنت 4 طائرات بريطانية انطلقت من قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو البريطاني في قبرص، إلى جانب طائرات وبوارج أمريكية هجمات على عدد من المحافظات اليمنية فجر الجمعة الماضي، ردا على منع حكومة صنعاء الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، في إطار مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة ومناصرة الشعب الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً