يمن ايكو
أخبار

وزير الدفاع بحكومة صنعاء يتوعد برد “قاس وموجع” على الولايات المتحدة

يمن إيكو| خاص:

قال وزير الدفاع بحكومة صنعاء، محمد العاطفي، اليوم الخميس، إن الرد “سيكون قاسيا” على الهجوم الذي نفذته القوات الأمريكية قبل أيام على قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وذكر العاطفي في تصريحات نشرتها وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء، ورصدها موقع “يمن إيكو” أن “رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسياً ومتمكناً من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية”.

وأضاف: “ليكن مفهوماً للأمريكي والبريطاني والفرنسي، أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر”.

وتابع: “نقول للصهاينة ومن يساندهم البحر الأحمر قد تحول إلى مصيدة لهم وحصارهم أمر قائم حتى التخلي عن حصارهم وجرائمهم ضد شعبنا الفلسطيني العربي المسلم”.

وكان قائد لواء الدفاع الساحلي بقوات صنعاء قال قبل أيام إن “الرد على الاعتداء الأمريكي سيكون قريبا جدا بسلاح مناسب وهدف مناسب”.

وقالت قوات صنعاء في آخر بيان عسكري لها إن “أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب” محذرة الولايات المتحدة الأمريكي وغيرها من “أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني”.

وقامت مروحيات أمريكية من مجموعة حاملة الطائرات آيزناهور، قبل خمسة أيام، بإطلاق النار على قوارب لقوات صنعاء في البحر الأحمر، وقالت إنها أغرقت ثلاثة منها وقتلت طواقهما.

وقالت قوات صنعاء إن عشرة من وحدة البحرية استشهدوا خلال الهجوم الأمريكي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً