يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينة المستهدفة من قبل قوات صنعاء في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة ”CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج“ التي أعلنت قوات حكومة صنعاء استهدفتها، اليوم الأربعاء، في البحر الأحمر كانت متجهة موانئَ فلسطينَ المحتلة..

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة عن السفينة ” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج“ أنها عبارة عن ناقلة حاويات (بضائع) حمولتها الإجمالية 96,253 طن، ويبلغ طولها 299,95 متر وعرضها 48,2 متر، وتم بناؤها عام 2015 وتحمل علم مالطا.

وبحسب بيان صادر عن قوات صنعاء اليوم الأربعاء، نفذت قواتها البحرية عملية عسكرية ضد السفينة التجارية ” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج“، بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وأضاف البيان “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وجددت قوات صنعاء التأكيد على استمرار حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات حول العالم باستثناء موانئ فلسطين المحتلة، وفقا للبيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً