يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينة المستهدفة من قبل قوات صنعاء اليوم في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “إم إس سي يونايتد MSC UNITED” التي أعلنت قوات حكومة صنعاء استهدفتها، اليوم الثلاثاء، بصواريخ بحرية وصفتها بأنها مناسبة.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة ” إم إس سي يونايتد MSC UNITED ” عبارة عن ناقلة حاويات (بضائع) حمولتها الإجمالية 90,389 طن، ويبلغ طولها 335,7 متر وعرضها 42,87 متراً، تم بناؤها عام 2006 وتحمل علم ليبيريا.

وبحسب بيان صادر عن قوات صنعاء اليوم الثلاثاء، نفذت قواتها البحرية عملية عسكرية ضد السفينة التجارية ” إم إس سي يونايتد MSC UNITED ” بصواريخ بحرية، بعد رفضِ طاقم السفينة وللمرة الثالثة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة.

وأضاف البيان “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء”

وجددت قوات صنعاء تأكيد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مع حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي، وفقا للبيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً