يمن ايكو
أخبار

الجزيرة تكشف اسم سفينة تعرضت لهجوم يمني في طريقها الى إسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

نقلت قناة الجزيرة عن مصدر ملاحي يمني أن قوات صنعاء استهدفت سفينة في البحر الأحمر كانت متوجهة إلى إٍسرائيل

وبحسب القناة قال مصدر ملاحي يمني إن “جماعة أنصار الله الحوثيين استهدفت سفينة إم إس سي بالبحر الأحمر لمنعها من التوجه إلى إسرائيل”

من جانبه أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع اليوم أنه سيلقي بيان خلال الساعات القادمة، وصفه بالـ “مهم”.

ونشر سريع تدوينة على حسابه الرسمي في منصة إكس، قال فيها: “بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة”.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقيها بلاغين عن استهداف سفينتين ف حادثين منفصلين جنوب البحر الأحمر.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقريرين عن رؤية مسيرات عقب انفجارين شوهدا على بعد نحو 5 أميال بحرية من سفينة في البحر الأحمر.

وأشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية UKMTO إلى أن الانفجارين وقعا على بعد 50 ميلاً بحرياً تقريباً غربي ميناء الحديدة اليمني، مضيفة أن السفينة المستهدفة تواصلت مع قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر وأكدت سلامة طاقمها.

ووفقاً لـ UKMTO، فإنها تلقت تقريرين عن مشاهدة الطائرات بدون طيار. وبعد حوالي 15 دقيقة من الرؤية، شوهد انفجاران على بعد حوالي 5 أميال بحرية من السفينة، حيث وقع الانفجار الأول على بعد حوالي 50 ميلاً بحريًا غرب الحديدة.

وفي وقت لاحق، أفادت الهيئة بأنها تلقت تأكيداً من السفينة بأنها تواصل رحلتها، مؤكدة أن جميع أفراد الطاقم بخير ولم يلحق أي ضرر بالسفينة. وتواصل السلطات التحقيق.

فيما أبلغت UKMTO في التحذير الآخر أنها تلقت تقريراً عن حادث آخر وقع على بعد حوالي 60 ميلاً بحرياً من الحديدة، حيث سُمع دوي انفجار، وشوهدت الصواريخ على بعد 4 أميال بحرية من موقع السفينة، مؤكدة أن السفينة وطاقمها آمنون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً