يمن ايكو
أخبار

عملية عسكرية جديدة في باب المندب

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت وكالة العمليات التجارية البحرية البريطانية UKMTO أنها تلقت تقريراً عن حادث وقع في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

وقالت الوكالة البريطانية في بلاغ، رصده “يمن إيكو”، إن الحادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلاً بحرياً جنوب غربي الصليف، شمال مدينة الحديدة في اليمن.

وكانت هيئة العمليات التجارية البريطانية تلقت بلاغاً عن هجوم نفذته طائرات مسيّرة مجهولة على سفينة قبالة الهند، مشيرةً إلى أن الهجوم وقع، اليوم السبت، على بعد 200 ميل بحري جنوب غربي فيرافال، قبالة الهند، الأمر الذي تسبب في انفجار وحريق، مؤكدةً أنه تم إخماد الحريق بدون وقوع إصابات، وقبل ذلك بساعات قالت الوكالة البريطانية إنها تلقت تقريراً عن اختطاف سفينة شراعية على يد مسلحين في منطقة غير محددة قبالة السواحل الصومالية على خليج عدن، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

كما كشفت شركة أمبري البريطانية للأمن للبحري، عن هجوم استهدف سفينة في المحيط الهندي، مشيرةً في بيان إلى أن الهجوم استهدف سفينة ترفع علم ليبيريا، وهي مرتبطة بإسرائيل.

وتأتي العمليات الهجومية على السفن المرتبطة بإسرائيل عقب قرار اتخذته صنعاء بمنع نشاط السفن الإسرائيلية عبر الممرات المائية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، رداً على الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، في وقت تشدد سلطات صنعاء على أن جميع السفن التي تمر عبر البحر الأحمر آمنة، ما عدا السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً