يمن ايكو
أخبار

ارتفاع أسعار النفط مع إطلاق أمريكا تحالفاً في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

واصلت أسعار النفط الارتفاع، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، على خلفية العمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن التي لها ارتباط مع إسرائيل.

ووفق وكالة رويترز، ارتفع خام برنت 71 سنتاً إلى 78.66 دولار للبرميل، وزاد سعر الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط لشهر يناير، التي ينتهي أجلها اليوم الثلاثاء، 88 سنتا إلى 73.35 دولار بينما زادت عقود شهر فبراير الأكثر نشاطا 94 سنتا إلى 73.75 دولار.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في بيان أعلنه من إسرائيل ورصده موقع يمن إيكو: “أُعلن اليوم عن إنشاء عملية حارس الازدهار، وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة ومتعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر”.

وأضاف أن “العملية تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، وذلك للتصدي بشكل مشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن بهدف ضمان حرية الملاحة لكافة الدول وتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.

يشار إلى أن شركتي نقل نفط رائدتين أعلنتا، أمس الإثنين، وقف عبور سفنهما في البحر الأحمر على خلفية هجمات قوات صنعاء ضد السفن المتوجهة إلى إسرائيل، حيث أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية النفطية، التي تعتبر من أكبر الشركات في مجالها على مستوى العالم إنها “ستعلق جميع علميات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا”، كما أعلنت مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين النرويجية أنها تتجنب العبور عبر البحر الأحمر، وقالت في بيان رصده يمن إيكو إن سفنها ستتجنب المرور عبر البحر الأحمر وخليج عدن في الفترة المقبلة.

وجددت حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عبر وزارة الخارجية، تأكيدها سلامة وأمان الملاحة في البحرين الأحمر والعربي لكافة سفن دول العالم ماعدا السفن التي لها صلة بالكيان الإسرائيلي، وذلك في خطاب وجهته للمنظمة البحرية الدولية والاتحاد العالمي لعمال النقل وجميع شركات الشحن العالمية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً