يمن ايكو
أخباردولي

دعوات واسعة إلى إضراب عالمي غداُ الإثنين تضامناً مع غزة

gaza
يمن إيكو| أخبار:

أطلق نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي دعوات لإضراب شامل حول العالم، غدا الاثنين، للتضامن مع أهالي قطاع غزة في وجه آلة الحرب الإسرائيلية.

وقال النشطاء- في حملاتهم الإلكترونية- إنهم ” بدأوا بحملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم يوم الإثنين المقبل”.

وشددوا على ضرورة شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كافة الدول، من منطلق “أن يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة”، لتوقف الحرب الغاشمة على القطاع الذي بات يشكل قضية عالمية، نتيجة لمدى المأساة والألم والقصف والجوع والأمراض.

وأشار الناشطون إلى أن الدعم الأمريكي شكل “ضوءً أخضر” لسلطات الاحتلال لاستمرار الحرب على القطاع المحاصر، مطالبين ببدء الاتصالات والحشد والنشر، من أجل الاستعداد للإضراب العالمي، الذي سيشمل قطاع المواصلات والطيران والتجارة والبنوك والموانئ، فضلاً عن المدارس والجامعات.

وبحسب النشطاء، فإن الدول الغربية شرعت من أجل تنفيذ الإضراب لمناصرة أهالي القطاع، وتابعوا “أي خسارة شخصية نتكبدها لا تساوي شيئا أمام المذابح التي تحدث بحق سكان غزة”.

ومنذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا عدوانية مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى اليوم قرابة 65 ألف بين شهيد وجريح من المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً