يمن ايكو
أخبار

ما هي الامتيازات التي قدمتها ضرائب صنعاء للمكلَّفين عبر نظام “القائمة الذهبية”

يمن إيكو| أخبار:

قدمت مصلحة الضرائب بصنعاء قائمة جديدة من الامتيازات للمكلفين الذين يتمتعون بسجلات مثالية في التزاماتهم الضريبية، وحققوا تفاعلاً إيجابياً في استخدام تطبيقات الخدمات الضريبية الإلكترونية.

ونقلت وكالة الأنباء سبأ، التابعة لحكومة صنعاء، عن رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد محمد، أن نظام “القائمة الذهبية” المعتمد صدر به قرار من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، بهدف تقديم المزايا والتسهيلات للمكلفين الملتزمين.

وقال عبدالجبار إن انضمام المكلفين إلى “القائمة الذهبية” والاستفادة من الامتيازات، يعزّز توجهات المصلحة الرامية إلى ترسيخ شراكة فعلية مع الجمهور الضريبي، وتشجيعهم على الامتثال الطوعي في تسديد الرسوم الضريبية، لافتاً إلى أن قائمة الامتيازات الذهبية، تتيح للمكلفين الحصول على البطاقة الضريبية الذهبية السنوية، وقبول الإقرار الضريبي، ما لم تكن هناك مخاطر عالية.

وأشارت الوكالة إلى أن قائمة الامتيازات الذهبية تشمل تأجيل ضريبة القيمة المضافة عن عمليات الاستيراد لثلاثة أشهر، وتأجيل فروق ضريبة الأرباح التجارية والصناعية، كما تمنح المكلفين الأولوية في إنجاز المعاملات والتصالح في المنازعات الضريبية عن السنوات السابقة.

ويتطلب الانضمام للقائمة الذهبية التزام المكلف باستخدام تطبيقات الخدمات الضريبية الإلكترونية المتاحة، منها خدمة الإقرار الإلكتروني وخدمة السداد الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً