يمن ايكو
أخبار

كيانات نقابية تكشف فساد رئيس نقابة المصارف والبنوك في عدن (وثائق)

يمن إيكو| أخبار:

اتهمت خمسة كيانات نقابية بنكية تابعة للنقابة العامة للمصارف والبنوك في عدن، رئيس النقابة حامد باحويرث بالفساد والتجاوزات واختراق العمل النقابي، وكذا قيامه بسحوبات مالية غير قانونية، وسط مطالبات بمحاسبته وإجراء انتخابات بصورة استثنائية ومستعجلة.

جاء ذلك في بيان مشترك لنقابات البنك المركزي والبنك الأهلي وكاك بنك وبنك الإنشاء والتعمير والتأمينات والمعاشات، موجه لرئيس الاتحاد العام للنقابات الجنوبية، سامي خيران، أوردت فيه التجاوزات والاختراقات والسحوبات المالية غير القانونية والعمل الانفرادي للعمل النقابي الذي هو عمل جماعي.

ووفق البيان، الذي حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، فإن رئيس النقابة، حامد باحويرث، يقوم بسحب مبالغ وصرف شيكات النقابة العامة بصفته الشخصية بدون إشعار المخولين بالتوقيع وهم الأمين العام والمدير المالي للنقابة، وكذا رفضه تسليم ختم النقابة للأمين العام حسب ما هو متعارف عليه.

وأشار البيان إلى أن اجتماعاً سابقاً لرؤساء اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة للمصارف والبنوك في عدن طالب بتكوين كيان نقابي خاص بهم بعد سيطرة من أسماه نقابات أخرى على رئاسة النقابة الحالية بدون أي وجه قانوني والمتمثل بعدم اكتمال النصاب الشرعي لأعضاء اللجان النقابية.

وأوضح البيان أن الكيانات النقابية الخمس لجأت لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي بدورها أصدرت مذكرة رسميه للبنوك بتجميد حساب النقابة العامة للمصارف والبنوك وعدم السحب منها حتى يتم لاحقاً موافاة تلك البنوك بأسماء الأشخاص المخولين بالسحب.

وحصل موقع “يمن إيكو” على عدد من الوثائق المتعلقة بأزمة النقابة العامة للمصارف والبنوك في عدن، تتضمن رسائل الكيانات النقابية المصرفية إلى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وإلى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بهذا الخصوص، وكذا المذكرات الصادرة عن المكتب والموجهة إلى البنوك بشأن تجميد حسابات النقابة.

وحسب وسائل إعلام، فإن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي خيران، لم يتخذ أي اجراءات عند استلام التوجهات الصادرة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وأنه عرض على أعضاء نقابات المصارف والبنوك مناصب في النقابة بدون تغيير حامد باحويرث من رئاستها وبدون إدانته ومحاسبته.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً