يمن ايكو
أخبار

لماذا منعت هيئة مكافحة الفساد بعدن سفينة نفطية من تفريغ حمولتها؟ (وثيقة)

يمن إيكو| أخبار:

وجهت هيئة مكافحة الفساد في عدن بمنع سفينة نفطية محملة بمادة الديزل مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، من تفريغ حمولتها في عدن، لتلوثها وعدم مطابقتها المواصفات المعتمدة.

وقالت الهيئة في مذكرة موجهة إلى شركة مصافي عدن، بتاريخ 19 نوفمبر 2023، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إنها “تلقت بلاغ عن السفينة MT.AM.MOON””ال محملة بـ5000 طن متري من مادة الديزل الملوث، منها 2000 طن متري يتبع برنامج الغذاء العالمي خاصة بدعم الأعمال الإنسانية لتفريغها في صهاريج شركة النفط فرع حضرموت الساحل.

وأوضحت أن فرع شركة النفط في حضرموت رفض تفريغ الشحنة وتخزينها في الصهاريج التابعة له، وذلك بعد أن أظهر تقرير الفحص المؤرخ في 7 نوفمبر الجاري الصادر عن الفرع أن تلك الشحنة ملوثة وغير صالحة للاستخدام، لتتجه السفينة بعد ذلك إلى ميناء الزيت لتفريغها.

وطالبت الهيئة شركة مصافي عدن بعدم قبول تفريغ الشحنة من مادة الديزل في ميناء الزيت التابع للمصافي أو أي صهاريج تابعة لشركة النفط، مشددة على ضرورة إعادتها إلى بلد المنشأ، كونها ملوثة وغير مطابقة للمواصفات حتى لا تتسبب بأضرار للمولدات التي تعمل بالديزل وتلويث البيئة وغيرها، حسب المذكرة.

يذكر أن الحكومة اليمنية قامت قبل أشهر بتزويد محطات التوليد في عدد من مديريات عدن بكميات من الديزل، أكدت مؤسسة الكهرباء، في حينه، أن الكميات هي عبارة عن وقود مغشوش، وأنه لم يتم إخضاعها للمعايير الفنية، ما تسبب بحدوث أضرار في محطات التوليد وخروجها عن الخدمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً