يمن ايكو
أخبار

ماذا قال نائب كويتي عن الحوثيين وعملية احتجاز السفينة الإسرائيلية؟

يمن إيكو| خاص:

تتوالى أصداء عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” التي نفذتها القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، في البحر الأحمر، والتي تتبع رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر.

وفي إطار متابعته لهذه الأصداء التي تصدرت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، رصد موقع “يمن إيكو” سلسة تدوينات على منصة إكس، نشرها الدكتور عبدالحميد عباس دشتي، المحامي والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، أشاد فيها بالعملية وأثنى على قوات صنعاء، وفي الوقت نفسه سخر من إسرائيل وضعفها، مشيراً إلى أن عمالة بعض العرب هي التي جعلتها تستقوي عليهم.

ونشر دشتي خبراً عاجلاً لصحيفة هآرتس الإسرائيلية حول السفينة المختطفة التابعة لشركة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، وعلق متهكماً: “انغر ولا ما انغر هي بيد المجاهدين”، مضيفاً أن “السفينة الإسرائيلية التي اقتادها اليمنيون انطلقت من تركيا”.

ووصف النائب الكويتي دشتي أهل اليمن بأنهم فخر الأمة وعمادها وأشجعها، قائلاً: “سلام الله عليكم يا أهل اليمن، يا أطهر وأنقى وأشجع العرب، أنتم فخر الأمة وعمادها، والروح التي انبثقت بالعروبة بعد موتها”.

وأوضح أن قوات صنعاء كانت تتابع السفينة الإسرائيلية منذ صباح الأمس، و”اليوم فجراً تم سحبها”، مضيفاً أن العملية ذكّرته بالآية الكريمة: “أُحل لكم صيد البحر”.

وقال الدكتور الكويتي عبدالحميد دشتي، مخاطباً العرب: “هذه إسرائيل يا عرب.. أوهن من بيت العنكبوت، لولا ضعف البعض وعمالة البعض الآخر لما كان لها وجود”!

المحامي والنائب الكويتي السابق، أشار ضمنياً إلى حرب التحالف التي قادتها السعودية على اليمن، وماذا كان يمكن أن تفعله قوات صنعاء، منوهاً بأن عمليتها الأخيرة في البحر الأحمر والتي أسفرت عن احتجاز سفينة إسرائيلية، بمثابة رسالة إلى من وصفهم بشركاء إسرائيل في حربها على غزة، حيث قال: “هؤلاء أنصار الله إذا وعدوا أوفوا، كان لديهم الكثير أثناء العدوان عليهم، لكنهم عملوا حساب الأخوة والعروبة”، مردفاً: “وإن شاء الله وصلت الرسالة، الكلام لك واسمعي يا جارة، وكل من يشارك الصهاينة الحرب على الفلسطينيين بالسر أو العلن”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً