يمن ايكو
أخبار

أسعار الغذاء تواصل ارتفاعها في عدن وغياب تام للجهات الرقابية

يمن إيكو| أخبار:

شهدت أسواق مدينة عدن، ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الغذائية، في غياب تام للجهات الرقابية، وانتفاء مبررات الارتفاع الذي وصفه مواطنون بـ “الجنوني”.

وقال مواطنون في مدينة عدن إن أسعار المواد الغذائية تواصل ارتفاعها بشكل جنوني، يفوق قدراتهم الشرائية ويضاعف معاناتهم.

وأكدوا أن الأسعار ترتفع كل يوم أكثر من سابقه، بدون أي رقابة حكومية، مطالبين المجلس الرئاسي والحكومة بسرعة التحرك وضبط المتلاعبين بالأسعار.

وخلال الأيام الماضية، عبر مواطنون في مناطق الحكومة اليمنية عن استيائهم تجاه الارتفاع الكبير وغير المسبوق لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، مؤكدين عجزهم عن توفير أبسط الاحتياجات الأساسية لأسرهم، وأن رواتبهم أصبحت لا تساوي شيئاً أمام هذا الارتفاع وحالة الانهيار المتسارع لسعر صرف الريال اليمني.

ورصد موقع “يمن إيكو”، في الخامس من الشهر الجاري، شهادات لمواطنين في عدن، تفيد بأن الأشهر الماضية شهدت ارتفاعاً مهولاً وضخماً بلغ 40 % في قيمة كل المواد الغذائية والاستهلاكية والمستلزمات الطبية وغيرها من المواد الأساسية، وسط غياب أي رقابة من قبل جهات الاختصاص.
وقال أحد المواطنين إن مرتبه بات لا يغطي قيمة كيس رز، مشيراً إلى أن أسرته كانت تكتفي في الغالب بوجبة واحدة أو اثنتين في اليوم، لكنه الآن لا يستطيع توفير قيمة وجبة واحدة، بحسب الموقع.

وواصل الريال اليمني تراجعه أمام الدولار، في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، ليسجل أدنى انخفاض له منذ عام، بعد تجاوزه مؤخراً حاجز 1500 ريال للدولار الواحد.

وسجل سعر صرف الريال أمام الدولار الأمريكي، اليوم الأحد، في عدن وبقية مناطق سيطرة الحكومة اليمنية 1532 ريالاً للدولار الواحد، وبفارق قدره 90 ريالا منذ مطلع الشهر الماضي.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

أترك تعليقاً