يمن ايكو
أخبار

بيان عسكري يمني: هجوم صاروخي واسع يصيب إيلات بالشلل وإسرائيل تعترف بنجاحه

يمن إيكو | أخبار:

أعلنت قوات صنعاء عن اليوم الخميس تنفيذ العملية السادسة ضد اهداف عسكرية وحيوية في عمق إسرائيل في إطار المساندة المستمرة التي أعلنتها دعما للمقاومة الفلسطينية مؤكدة هذه المرة أنها حققت أهدافها وأن إسرائيل تتكتم على الخسائر

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان، اطلع عليه موقع يمن ايكو، إن ” قواتنا المسلحة أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف حساسة جنوب الأراضي المحتلة منها أهداف عسكرية في أم الرشراش (إيلات) أدت لإصابات مباشرة والعدو يتكتم على ذلك “.

وأكد سريع استمرار العمليات حتى إيقاف العدوان على غزة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن اليوم إنه “ضربت قطعة مسيرة مبنى مدنيًا في مدينة ايلات. تشخيص القطعة الجوية وتفاصيل الحادث لا يزالان قيد التحقيق” بحسب زعمه، لكنها المرة الأولى التي يعترف الجيش الإسرائيلي بفشل أنظمة الدفاع الجوي في التصدي للهجمات اليمنية.

وعقب الهجوم اليمني أصدرت بلدية إيلات قرارا بمنع اقامة التجمعات أو الحفلات أو التجمع على كورنيش البحر.

وجاءت العملية بعد ثلاثة أيام من تنفيذ العملية الخامسة أمس الأول في مؤشر على تصاعد وتيرة العمليات من قبل قوات صنعاء والتي تستهدف إسرائيل تزامنا مع محاولات الأخيرة مواصلة التوغل في قطاع غزة والذي كانت تعتبره قوات صنعاء احد الخطوط الحمراء.

وكانت العملية الخامسة التي نفذتها قوات صنعاء الاثنين الماضي، تضمنت إطلاق “دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة” وفقاً لبيان المتحدث العسكري.

وأضاف في ذلك أنه: “كان من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات”.

يذكر أن إسرائيل شكت إلى مجلس الأمن الدولي تعرضها لهجمات بعشرات الصواريخ الباليستية والمجنحة وعشرات الطائرات المسيرة والتي انطلق من اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً