يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أمطار متفاوتة الشدة في المناطق الجبلية وتحذيرات من الأجواء الباردة

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 08/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ09/11/2023م

المرتفعات الجبلية:
طقس صحو إلى غائم جزئيا وبارد على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء) وتشكّل الضباب والشابورة المائية على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، حجه والمحويت) أثناء الليل والصباح الباكر، بينما يكون غائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (صعده، حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، ذمار، اب، وتعز) وسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
طقس صحو إلى غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وأرخبيل سقطرى والرياح معتدلة إلى نشطة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى، تتراوح سرعتها ما بين (12 – 24) عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
طقس صحوة وبارد نسبيا اثناء الليل والصباح الباكر وصحو إلى غائم جزئيا ومعتدل الحرارة نهاراً والرياح معتدلة إلى نشطة شمالية شرقية مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق آنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة خصوصاً الأطفال وطلبة المدارس وكبار السن والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر.

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول.

– السائقين على الطرقات الجبلية والملتوية بأخذ الحيطة والحذر نتيجة لتدهور مدى الرؤية الأفقية الناجم عن تشكّل الضباب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً