يمن ايكو
أخبار

لماذا طرح عضو بالكونجرس مشروع قرار لإعادة تصنيف “الحوثيين” كمنظمة إرهابية؟

يمن إيكو| أخبار

كشف موقع (هوم لاند بريب نيوز) الأمريكي اليوم الإثنين عن سعى السيناتور الأمريكي ستيف داينز إلى إعادة تصنيف جماعة أنصار الله في اليمن كمنظمة إرهابية، عقب هجماتها على إسرائيل وإعلان أمريكا اعتراض وحداتها العسكرية للصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

ووفق تقرير نشره “هوم لاند بريب نيوز” ورصده موقع “يمن إيكو” قدّم السيناتور الأمريكي داينز (جمهوري من ولاية مونتريال) مشروع قانون الأسبوع الماضي لإعادة تصنيف جماعة أنصار الله. منظمة إرهابية أجنبية (FTO)، حسب تعبير الموقع.

وقال داينز: “تحتاج إدارة بايدن إلى إرسال رسالة قوية وحاسمة إلى النظام الإيراني، مفادها أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي وتشاهد وكلاء إيران يحاولون تدمير إسرائيل”. حسب قوله.

وأضاف السيناتور الأمريكي داينز، “إن الفظائع التي لا توصف والتي شهدناها خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت على أيدي الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران”.

وكانت واشنطن صنفت جماعة “أنصار الله” في اليمن كمنظمة إرهابية أجنبية في 19 يناير 2021 من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قبل يوم واحد من تنصيب جو بايدن لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليلغي بايدن القرار عقب توليه منصب الرئاسة.

وحسب الموقع الأمريكي: انضم داينز إلى رسالة من السيناتور الأمريكي ويليام هاجرتي (جمهوري من ولاية تينيسي) مكتوبة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن يدعو فيها إلى الشيء نفسه. كما انضم 12 عضوًا آخرون في مجلس الشيوخ لدعم مشروع قانون داينز.

وتأتي هذه المساعي والتحركات عقب إعلان واشنطن أن السفينة الحربية الأمريكية يو إس إس كارني اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه فلسطين المحتلة.

وكانت حكومة صنعاء في الـ31 من أكتوبر المنصرم، أعلنت رسمياً ولأول مرة عن تنفيذ هجوم صاروخي وجوي على أهداف إسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة إسناداً للمقاومة الفلسطينية، متوعدة باستمرار إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل حتى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي تحدث منتصف الأسبوع الماضي عن “اعتراض هدف معادٍ في سماء منطقة إيلات” بدون أن يؤكد اعتراضه، ثم نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جيش الاحتلال أنه “تم اعتراض صاروخ أرض أرض وصاروخين جوالين من اليمن”، في حين كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد قالت في وقت سابق إن صواريخ وطائرات انطلقت من اليمن نحو إسرائيل، وقالت إنها سقطت في مناطق حدودية بمصر.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

أترك تعليقاً