يمن ايكو
أخباردوليسياسة واقتصاد

بعد إعلان الشركة دعم إسرائيل.. السعودية توقع مع هيونداي اتفاقية لإنشاء مصنع سيارات

يمن إيكو| أخبار:

وقعت الرياض اتفاقية مع شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية تتضمن إنشاء مصنع للسيارات الهجينة في السعودية، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 50 ألف سيارة. ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الشركة دعمها لإسرائيل.

وبحسب رويترز، فقد وقع صندوق الاستثمارات العامة و«هيونداي» الاتفاق بشأن إقامة شركة هيونداي موتور مصنعاً للسيارات في السعودية، فيما أكد بيان صادر عن الصندوق أن المصنع سيتولى إنتاج 50 ألف سيارة سنوياً، وستبلغ حصة الصندوق 70% بينما ستمتلك الشركة الكورية 30%.

وذكرت وزارة الصناعة بكوريا الجنوبية، في بيان، أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع ستبلغ 50 ألف سيارة تعمل بالكهرباء والغاز، وسيكون هذا أول مصنع سيارات كوري جنوبي في الشرق الأوسط.

وخلال الأسبوعين الماضيين أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية وبعض المنظمات الدولية مقاطعة الشركات العالمية الداعمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، رداً على جرائمها في قطاع غزة، وورد اسم شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية ضمن تلك الشركات.

وكان “يمن إيكو” قد نشر في الـ15 من أكتوبر الجاري تقريراً تطرق فيه إلى حملات المقاطعة التي بدأت الدول العربية والإسلامية- ولقيت تفاعلا إعلاميا على نطاق واسع، كما تفاعل معها عدد من الناشطين والمؤثرين في الوطن العربي، والتي تضمنت أبرز الشركات والعلامات التجارية التي أعلنت دعمها للكيان الإسرائيلي المحتل، تزامنا مع انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وشملت قائمة تلك الشركات عددا من العلامات التجارية العاملة في مجال المأكولات والمشروبات والملابس والتكنولوجيا، والسيارات تمهيداً لمقاطعة منتجاتها في عموم الدول العربية والإسلامية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً