يمن ايكو
أخباردولي

هو الثاني خلال أسبوع… زلزال جديد يضرب أفغانستان

يمن إيكو| أخبار:

قال مكتب حاكم هرات بأفغانستان إن زلزالاً بقوة 6.5 درجة ضرب غرب أفغانستان، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 35 آخرين.

وضربت عدة زلازل المقاطعة الغربية في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى تدمير قرى بأكملها في الدولة، مع مقتل حوالي 1000 شخص وإصابة 2000 آخرين، في واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية تدميراً في تاريخ البلاد الحديث.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن زلزال الأحد كان على عمق عشرة كيلومترات.

وضربت الزلازل عدداً من الدول الأسبوع الماضي، وقال شهود عيان في العاصمة المكسيكية مكسيكو إن صافرات الإنذار دوت في أرجاء المدينة منذرةً بوقوع زلزال، شعر السكان عقبه بهزات خفيفة، وفق ما أكدته وكالة رويترز.

وذكر تقرير مبدئي صادر عن خدمة رصد الزلازل في المكسيك أن قوة الزلزال بلغت 6.3 درجة ويقع مركزه في قرب بلدة ماتياس روميرو في ولاية واهاكا بجنوب البلاد.

وحسب خدمة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن قوة الزلزال بلغت 5.9 درجة وإن مركزه في المكان نفسه تقريباً. وأضافت أن الزلزال وقع على عمق 108 كيلومترات.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أوضحت الأسبوع الماضي أن زلزالاً قوته 6.7 درجة هز بابوا غينيا الجديدة على بعد 56 كيلومترا جنوب شرقي بلدة مادانج، مؤكدة أن عدة زلازل وقعت في غرب أفغانستان، وبلغت قوة أول وأكبر زلزال 6.3 درجة.

وسجلت أفغانستان بعد هذا الزلزال هزات بلغت قوتها 5.5 و4.7 و5.9 درجة، وكان مركز الهزة الأخيرة على بعد 35 كيلومتراً شمال غربي مدينة هرات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً