يمن ايكو
أخبار

الكشف عن أسباب عدم استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء

يمن إيكو | أخبار:

أفادت مصادر خاصة لـ”يمن إيكو” بأن شركة الخطوط الجوية اليمنية استغلت مستجدات معركة “طوفان الأقصى” في فلسطين، لرفض تنفيذ اتفاق استئناف الرحلات الجوية لشهر أكتوبر بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمَّان، وذلك بعد أن أعلن الإعلام السعودي أن الأردن أوقف منح الموافقات الأمنية للمسافرين من داخل اليمن، بالرغم من أن ركاب الرحلات المتفق عليها قد حصلوا على التصاريح!

وكانت مصادر في شركة الخطوط الجوية “اليمنية” أفادت لموقع “يمن إيكو” يوم الثلاثاء الماضي أن الرحلات الجوية لشهر أكتوبر بين مطار صنعاء الدولي ومطار الملكة علياء في الأردن، ستعود خلال ثلاثة أيام، وذلك بعد تحقيق تقدم كبير في المفاوضات بين الشركة وحكومة صنعاء في هذا السياق.

لكن صحيفة “الشرق الأوسط” التابعة للمخابرات السعودية كشفت بعد ذلك أن السلطات الأردنية أوقفت منح الموافقات الأمنية للمسافرين اليمنين من داخل اليمن، “خشية تسلل عناصر حوثية إلى الأردن، ومن ثم إلى الأراضي الفلسطينية، أو الذهاب إلى لبنان للالتحاق بعناصر حزب الله اللبناني” وذلك بعد أن أعلن قائد حركة “أنصار الله” الاستعداد للمشاركة العسكرية في فلسطين.

وقالت مصادر خاصة لموقع “يمن إيكو”، السبت، إن سبب عدم استئناف الرحلات، هو أن شركة اليمنية استغلت القرار الأردني، الذي انفردت الصحيفة السعودية بالإعلان عنه، كمبرر لعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات.

وأضافت المصادر أن المبرر الذي قدمته “اليمنية” جاء كمحاولة لفرض شروطها، خصوصا وأن ركاب الرحلات المجدولة لشهر أكتوبر، والبالغ عددهم 7150 مسافرا معظمهم من المرضى، قد حصلوا بالفعل على الموافقات الأمنية من قبل السلطات الأردنية، وهو ما يعني أن القرار الأردني لا يشملهم.

وكانت “اليمنية” أوقفت رحلاتها عبر مطار صنعاء مطلع الشهر الجاري، بحجة أن حكومة صنعاء جمدت أموالها في البنوك، وهو ما نفته الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً