يمن ايكو
أخبار

صحيفة إيطالية تكشف تفاصيل توقيف دبلوماسي يمني متهم بتجارة المخدرات في روما ؟(صور)

يمن إيكو | أخبار:

‏أكدت مصادر قضائية في العاصمة الإيطالية روما إن دبلوماسي يمني في إيطاليا يخضع مع 33 آخرين للتحقيق في شبكة دولية لتهريب المخدرات. وفق ما أوردته صحيفة(Fanpage.it‎الإيطالية).

وحسب الصحيفة، فإن الدبلوماسي اليمني يخضع للتحقيق طليقًا، نظرًا للدور الذي يشغله، حيث يتمتع بـ “الحصانة”.. مشيرة الى أن دور الدبلوماسي في الشبكة كان يتمثل في “نقل المخدرات بالسيارة ذات اللوحة الدبلوماسية”، وهي مركبات لا يمكن إيقافها عند أي نقطة تفتيش، ولا يمكن تفتيشها.

وفي سياق متصل نقلت “شيبا انتلجنس” عن مصادر في الخارجية اليمنية، تأكيدها أن الموظف الذي تحقق معه السلطات الإيطالية بتهم الاتجار بالمخدرات لم يعد يعمل في السفارة اليمنية في روما وانتهت مهمته الدبلوماسية في 2019م.

وأوضحت مصادر خاصة قريبة من السفارة اليمنية في روما أن الملحق الإداري السابق طارق محمد حسين حاتم، الذي تحقق معه السلطات الإيطالية لا يزال على الأرجح يستخدم سيارة برقم دبلوماسي تابع للسفارة اليمنية.

مصادر مقربة من الدبلوماسي اليمني نفت وجوده في إيطاليا، مؤكدة في تصريح لمنصة “شيبا انتلجنس” أن شخصا ما استخدم سيارته الدبلوماسية، لكن هذه الرواية ضعيفة أمام تصريحات جهات القضاء الإيطالية المكلفة بالتحقيق في القضية، بحسب المنصة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً